جلب زيارات لموقعك أو مدونتك بشكل مجاني من الفيسبوك


جلب زيارات لموقعك أو مدونتك بشكل مجاني من الفيسبوك
جلب زيارات لموقعك أو مدونتك بشكل مجاني من الفيسبوك 2019
جلب زيارات لموقعك أو مدونتك بشكل مجاني من الفيسبوك
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح.
سأقدم لكم اليوم في هذه التدوينة طريقة جلب زيارات مجانية لموقعك من الفيسبوك
يعتبر موقع فيسبوك من أحد أكثر و أكبر المواقع التي يستخدمها الناس حول العالم حالياً بشكل يومي، وعدد المستخدمين عليها في نمو مستمر، كما أن المستخدمين من جميع الأعمار والفئات والجنسيات حول العالم.
كما أن أغلب المبتدئين يستغلون موقع الفيسبوك بطريقة خاطئة تماماً، إما بالترويج بصورة سيئة بواسطة جروبات الفيسبوك المختلفة و المتعددة، أو عدم الإعتماد على أقوى خاصية في موقع الفيسبوك وهي الماسنجر.
في النقاط التالية سأعرفك عن أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها أن تستغل بها منصة فيسبوك بطريقة صحيحة و فعالة للحصول على ترافيك أو زيارات مجانية، سواء إن كنت تملك موقع إلكتروني أو لا، كما أنك ستجد أن هذه الطرق مناسبة لجميع أساليب الربح من الإنترنت التي تحدثنا عنها سابقاً.
استخدم صفحات الفيسبوك بشكل صحيح


لم تعد لصفحات الفيسبوك أي قيمة حقيقة في الوقت الحالي إلا إن كنت تمتلك صفحة كبيرة تتخطى حاجز الـ 100,000 متابع ولك براند قوي يبحث عنه الناس بشكل مستمر على منصة الفيسبوك.
طبقاً للكثير من المصادر فإن الـ Organic Reach لصفحات الفيسبوك لا يتعدى 6% بمعنى آخر أن نسبة 94% من متابعي صفحتك لا تصل إليهم منشوراتك الجديدة.
وبالتالي تنحصر إستخدامات صفحة الفيسبوك على :
بناء براند قوي، إن كنت تقدم خدمة أو تبيع منتج خاص بك فإن صفحة الفيسبوك أمر ضروري لكي يتواصل معك عملائك بإستخدام صفحة الفيسبوك لتركيب فيسبوك بيكسل وتكوين جمهور تستهدفه لاحقا بالإعلانات عندما تملك الميزانية لذلك، هذا أمر هام جداً طالما تمتلك موقع أو متجر إلكتروني استخدام الصفحة لتركيب Messenger Bot لتجميع بيانات الأشخاص الذين تستهدفهم ( تمكنك هذه الطريقة من جمع حسابات الأشخاص المهتمين بما تعرضه، ثم مراسلتهم بالعروض والأخبار عن طريق مسنجر بشكل مجاني، مثلما يحدث في التسويق عبر الإيميل )
فهذه الإستراتيجية وحدها تستطيع أن تمنحك مصدر لا محدود من الترافيك أو الزيارات المجانية.
استخدم جروبات الفيسبوك بشكل صحيح
أغلب الأشخاص الذين يعتمدون على التسويق من خلال جروبات الفيسبوك يقومون بذلك بطريقة خاطئة تماماً، فكل ما يقومون به هو وضع بعض اللينكات في الجروبات المختلفة وانتهى الأمر على ذلك.
الحصول على ترافيك مجاني من جروبات الفيسبوك هو واحد من أكثر الطرق التي تتطلب مجهوداً، ولكنها طريقة ممتازة و فعالة لأي مبتدئ لأنها لا تحتاج إلا للوقت ثم إتباع الخطوات التالية.
تابع ايضا : طريقة الحصول على زيارات مجانية من منصة تويتر
1- قم بتحسين البروفايل الخاص بك
سواء إن كنت ستستخدم بروفايلك الشخصي أو بروفايل منفصل للتسويق، فيجب عليك أن تقوم بتحسينه، وذلك بواسطة وضع صورة شخصية حتى يثق بك الناس بطريقة أسرع.
ثم استخدام صورة Cover يكون عليها روابط لموقعك أو متجرك الإلكتروني إن كنت تمتلك واحداً، كما أن آخر منشوراتك يجب أن تكون دوماً متعلقة بالمجال أو النيتش التي الذي تروج له.
2- إختيار النيتش المناسب
يجب عليك أن تحدد المجال الذي ستركز عليه بشكل دقيق حتى تحقق النجاح أياً كانت الطريقة التي ستعتمد عليها في الربح، وإن كنت محتاراً في اختيار النيتش المربح و المناسبة لك، فأنصحك بقراءة : طريقة معرفة النيتش الأفضل والمربح وأفضل المجالات المربحة 
3- البحث بطريقة صحيحة عن جروبات الفيسبوك
لا تحصر نفسك عند البحث عن جروبات الفيسبوك في النيتش الخاصة بك فقط، فمثلاً إن كنت تتخصص في مجال اللياقة البدنية، لا تعتمد فقط على جروبات الـ Fitness و الـ Body building فقط.
فكر خارج الصندوق قليلاً وابحث بالطرق التالية:
ستجد صفحات وجروبات متخصصة تستطيع أن تستغلها في الترويج،ابحث عن التطبيقات والالعاب الشهيرة في مجالك، ابحث عن جروبات الفيسبوك للمواقع الشهيرة في مجالكابحث عن جروبات المؤثرين وأصحاب القنوات على اليوتيوب في مجالك، لما لا تبحث عن جروبات العرائس، وجروبات الطبخ … كلها جروبات يتواجد بها جمهورك الذي تستهدفه، ابحث عن أي جمهور يمكن أن يتواجد به جمهورك ( فمثلاً لو كنت تروج للملابس والموضة للسيدات والبنات )
أصبحت لديك الأن قائمة جيدة بالجروبات التي تستطيع أن تعتمد عليها فعلا، لا ترهق نفسك في البحث، خصص وقت معين في يومك تبحث فيه وتزيد من قائمة الجروبات التي تعتمد عليها بشكل تدريجي.
عليك أن تتأكد بأن الجروبات التي ستعتمد عليها نشطة، بمعنى آخر توجد منشورات جديدة بشكل مستمر وتعليقات وتفاعل مع كل منشور، حتى لا تضيع من وقتك.
4- قم بالترويج على جروبات الفيسبوك بالطريقة الصحيحة.
لا يجب عليك القيام بنشر محتوى بغرض ترويج لعروض الأفلييت أو المنتجات الخاصة بك بشكل مباشر، لا تقل أبدا " اضغط هنا وستجد عروض رائعة - اكتشف اسرار نقصان الوزن من هنا - خصم 50% على منتجاتي الجديدة - قوموا بزيارة موقعي لمعرفة كل جديد "
كل هذه طرق خاطئة تماماً في الترويج، الناس على الفيسبوك لا تهتم بك إطلاقاً وما تقدمه، بل هي تهتم لمصلحتها فقط، كما أن أغلب الجروبات الجيدة ستقو بحظرك إن اعتمدت فقط على الترويج لنفسك.
يجب عليك أن تقدم الفائدة في مجالك أو تخصصك، تفاعل مع المستخدمين بشكل مستمر، و قدم لهم النصائح والمعلومات بشكل مجاني تماماً و بدون أن تذكر لهم أي شيء عن موقعك أو متجرك إلا وأنت تقدم المساعدة لهم.
فمثلاً إن كنت تروج لعروض الافلييت في مجال الصحة والرشاقة، وأحد أعضاء الجروب يستفسر عن أمر معين تكون أنت خبير به، قدم له بعض النصائح والمعلومات الجيدة، وإن إستمر في سؤالك تستطيع أن تعطيه رابط لموضوع على موقعك لكي تساعده.
كما أن معضم الأعضاء عندما يرون أنك شخص متفاعل سيقومون بالضغط على البروفايل الخاص بك، وحينها سيجدون روابط لموقعك أو المنتجات التي تقوم بترويج لها، وستحصل على ترافيك بشكل طبيعي و مجاني.
5- التعاون مع مديري الجروبات


بعد فترة من التفاعل في جروب معين ونشر محتوى مفيد وفعّال، تستطيع أن تروج لموقعك أو متجرك بشكل طبيعي و فعال على الجروب، كما أنك تستطيع أن تطلب من مديري الجروب أن ينشروا المحتوى الخاص بك خصوصاً أنك شخص متفاعل جدا وتساعد الأعضاء بشكل مستمر و فعال.
6- مراسلة الأعضاء النشطين
ستجد في أي جروب أعضاء نشطين، قم بمراسلتهم من حين لآخر، تحدث معهم و قم بالإجابة عن إستفساراتهم، خصوصاً إن كانوا يبحثون أو يستفسرون عن شيء تكون أنت خبير به، ثم قم بإعطائهم روابط لموقعك أو متجرك أو عروض الافليت التي تروج لها عندما تجد الفرصة مناسبة.
كما تستطيع أن ترسل لهم طلب صداقة ( عليك أن تعلم أن العدد الأقصى للأصدقاء على فيسبوك هو 5000 )، ثم تقوم بالترويج لموقعك أو متجرك من خلال منشوراتك الشخصية.
7- إنشاء الجروب الخاص بك
يجب عليك أن تقوم بإنشاء الجروب الخاص بك، فمع الوقت وزيادة عدد أصدقائك وتفاعلك سيكون من الصعب عليك التفاعل والمتابعة في جميع الجروبات، لهذا يجب عليك أن تقوم بجمع المتابعين والمهتمين في مكان واحد.
ثم تقوم باستغلال الجروبات الكبيرة في الترويج للجروب الخاص بك وزيادة أعضاءه
يجب عليك أن تحذر من إستخدام الجروب الخاص بك في الترويج فقط، بل يتجب عليك أن تقوم بنشر منشورات مفيدة ومعلومات عامة في مجالك أو تخصصك، وقصص و كوميكس مضحكة في نفس الوقت.
حتى تزيد من التفاعل في الجروب الخاص بك و الزيادة من عدد أعضاءه بشكل طبيعي، كما أنك تستطيع أن تخصص وقت للدردشة مع الأعضاء للإجابة عن أسئلتهم و إستفساراتهم، كما أنك تستطيع الإعتماد على البث المباشر والتواصل مع الأعضاء بشكل مستمر و شخصي.
جميع هذه الأمور ستزيد من ثقة الناس بك، وبالتالي سيقومون بالشراء منك ومن العروض التي تقدمها أو منتجات الإفلييت التي ترشحها لهم بدون تردد.
استخدم شبكة Facebook Audience
لا يعلم أغلب المسوقين المبتدئين أن موقع الفيسبوك لديه برنامج للربح مماثل لجوجل أدسنس وهو Facebook Audience، هو بالطبع ليس بنفس القوة والربحية  ... و نحن  لن نقوم بإستغلاله في الربح على أية حال.
الجميع يعلم أن موقع فيسبوك لا يحبب أن يخرج المستخدمين لزيارة اللينكات والمواقع المختلفة، فهو يريد أن يبقى المستخدمين لأطول فترة ممكنة على منصة فيسبوك لمشاهدة الإعلانات.
كما أنه توجد مشكلة أخرى وهي سرعة الإنترنت نفسها، إن كنت تستعمل الهاتف ولا تعتمد على الواي فاي فإن سرعة تصفح مختلف المواقع ستكون بطئية.
لهذا أطلق فيسبوك خدمة Facebook Instant Articles، هذه الخدمة تُمكن أصحاب المواقع من نشر المقالات والمحتوى الخاص بهم على شبكة فيسبوك بشكل مباشر.
حيث يقوم موقع فيسبوك بوضع المحتوى على السيرفرات الخاصة به، وتقليل حجم الصور حتى يجعل عملية تصفح المقالات أسرع ما يمكن.
كما أن موقع فيسبوك يستغل هذه المقالات ويقوم بوضع الإعلانات داخلها ( مثلما تضع جوجل الإعلانات في المقالات عن طريق Adwords) وهذا أمر مفيد جداً لأصحاب المحتوى.
لهذا إن كان لديك مدونة وتقدم محتوى تستطيع أن تستغل هذه الخدمة لصالحك، فأنت ستقوم بالحصول على ترافيك أو زوار مجانا من منصة فيسبوك، ولأنك أصبحت ناشر و تستطيع إستغلال المحتوى الخاص بك في الإعلانات، سيقوم موقع فيسبوك بالترويج لمقالاتك بشكل جيد وإستغلال ترافيك الفيسبوك.
كما أنك تستطيع الربح من هذه الطريقة أيضاً بشكل مباشر كما أخبرتك سابقاً، ولكن يجب عليك أن تعلم أن الترافيك أو الزيارات التي ستحصل عليه من منصة فيسبوك بهذه الطريقة لن تستطيع من رؤية إعلانات جوجل أدسنس، بل إعلانات الفيسبوك فقط.
لهذا فإن هذه الطريقة مناسبة أكثر للأشخاص الذين يعتمدون على التسويق بالعمولة والـ Lead Generation لربح المال.
تابع ايضا : شرح أفضل موقع AAShrot للربح من خلال اختصار الروابط
نصائح للاستفادة من فيسبوك
لكي تتحصل على أكبر إستفادة ممكنة من منصة الفيسبوك يجب عليك أن تضع في إعتبارك التالي :
لا تضع اللينكات مباشرة في المنشورات الخاصة بك على فيسبوك، يكفي أن تضع صورة ثم ضع اللينك في التعليقات أو يمكنك أن تطلب من المهتمين مراسلتك حتى تعطي الرابط لهم، وذلك حتى تتغلب على لوغاريتم فيسبوكاستخدم الفيديو، ونصيحة اعتمد على Facebook watch، فهناك من يحققون الملايين من هذه الطريقة وحدها وبصورة مجانيةأفضل أوقات للنشر على فيسبوك هي أيام الأجازة صباحاً وفي المساء من الساعة 8 في الأيام العاديةجمهور فيسبوك يهتم بالموضوعات الجديدة والترند والموضوعات الجدلية، لهذا احرص أن تدور منشوراتك حول هذه الموضوعات، كما يُفضل أن تكون منشوراتك على صيغة اسئلة حتى تحصل على أقصى تفاعل ممكناستخدم فيسبوك بيكسل لعمل جمهور مشابه Lookalike Audience و جمهور محدد Custom Audience حتى تستهدفهم بالإعلانات في أقرب فرصة ممكنة
مدونة الأرباح.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن