بشرى لمستخدمي جوجل كروم قد يحصلون على 5 آلاف دولار

بشرى لمستخدمي جوجل كروم قد يحصلون على 5 آلاف دولار

بشرى لمستخدمي جوجل كروم قد يحصلون على 5 آلاف دولار
بشرى لمستخدمي جوجل كروم قد يحصلون على 5 آلاف دولار

يعتبر متصفح “جوجل كروم” واحدا من أكثر المتصفحات شعبية في جميع أنحاء العالم وإذا كنت واحدا من مستخدميه فقد تكون مؤهلا للحصول على عائد مادي يصل ل 5 آلاف دولار.
وتقول التقارير بأنه توجد دعوى جماعية رفعت ضد شركة “جوجل” بقيمة 5 مليارات دولار وسط مزاعم بأن عملاق التكنولوجيا يجمع المعلومات من المستخدمين بشكل غير قانوني أثناء التصفح الخاص للمستخدمين. ويبدو بأن هذه المشكلة تتعلق بوضع التصفح المتخفي من شركة “جوجل” والذي يسمح للمستخدمين بتصفح الويب بشكل خاص بحسب “روسيا اليوم”.
ويدعي محامون من مكتب المحاماة Boies Schiller Flexner أن شركة “جوجل” قامت بجمع معلومات المستخدمين بشكل غير قانوني أثناء إستخدامهم المتصفح المتخفي قائلين إن هذا يحدث “حتى عندما يتبع هؤلاء الأفراد توصيات جوجل لمنع تتبع أو جمع معلوماتهم الشخصية وإتصالاتهم”.
أثناء التصفح في وضع التصفح المتخفي توضح شركة “جوجل” بأنها لا تحفظ سجل التصفح وملفات تعريف الإرتباط وبيانات الموقع والبيانات التي يتم إدخالها في الاستمارات.
ومع ذلك فإنه من الواضح للغاية أن عملاق التكنولوجيا يستمر في حفظ التنزيلات والإشارات المرجعية.
وتدعي الدعوى القضائية أن الشركة العملاقة “تتتبع خلسة المستخدمين” من خلال طرق مختلفة بما في ذلك Google Analytics و Google Ad Manager وزر تسجيل الدخول إلى “جوجل”. وشركة “جوجل” إعترضت على هذه الإدعاءات وتقول بأنها ستدافع عن نفسها بقوة.
تابع أيضا : ظاهرة اللباس الفاضح عند الشباب في الدول العربية
هواوي سيتم ابعادها من بريطانيا عن شبكات الجيل الخامس

وقال متحدث باسم الشركة “وضع التصفح المتخفي في جوجل كروم يمنحك خيار تصفح الإنترنت دون حفظ نشاطك في متصفحك أو جهازك. كما نوضح أنه في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي قد تتمكن مواقع الويب من جمع معلومات حول نشاط التصفح”.
وإذا تم إجبار شركة “جوجل” على الدفع فقد يكون الكثير من مستخدمي “جوجل كروم” في طابور إنتظار الحصول على مبلغ ضخم. ولتكون مؤهلا ستحتاج إلى إستخدام وضع التصفح المتخفي من “جوجل” منذ 1 يونيو 2016. ومع ذلك تخطط شركة “جوجل” للدفاع عن نفسها ضد هذه المطالبات.
شاركنا برأيك على هذا الموضوع في التعليقات.
تعليقات